سوني x مايكروسوفت؛ من سينتصر في موسم أعياد 2016 الأمريكي؟ (شاركونا النقاش)
Unknown | 10/14/2016 |
موسم الأعياد القادم وبالتحديد شهري نوفمبر وديسمبر هما أقوى شهور المبيعات في العام في أسواق الولايات المتحدة الأمريكية والعديد من الدول الأخرى. السوق الأمريكي بكونه الأكبر والأهم فهو يحظى بالكثير من الأضواء وتقتتل الشركات على التفوق فيه. بما أن شهر نوفمبر بات على الأبواب فنحن نطرح عليكم هذا السؤال: من سيتفوق في مبيعات موسم الأعياد؟ سوني مع جهازها المنزلي Playstation 4 أم مايكروسوفت مع جهاز Xbox One؟ لنستعرض بعض المفاتيح الاستراتيجية للطرفين قبل محاولة الإجابة:
Sony
- طرفية Playstation VR وتوقعات تجارية كبيرة لها.
- إصدار جهاز Playstation 4 Pro في 10 نوفمبر مقابل 400$.
- حُزمة Call of Duty: Infinite Warfare وحصرية حملة التسويق.
Microsoft
- العديد من الألعاب الحصرية القوية هذه الفترة مثل Gears of War 4 مما أكسب الجهاز زخماً في المبيعات.
- التسويق الممتاز من مايكروسوفت لجهاز Xbox One S والتركيز على مزاياه مثل دعم 4K لأقراص البلو-راي وأفضل شبكة لعب جماعي.
- حُزمات متنوعة وخيارات ممتازة مثل حُزمة Battlefield 1 لمنافسة حزمة كول اوف ديوتي، وحُزمة ماينكرافت الموجهة للأطفال والعائلات، بالإضافة إلى حُزمة جيرز اوف وور4.
أعتقد أن سوني ستربح موسم الأعياد في الأسواق الأمريكية لهذا العام وذلك بفضل إصدار الجهاز الجديد Playstation 4 Pro. الجهاز سيكون أشبه بمثابة إطلاق جهاز جديد كلياً من سوني وأتوقع أن تتجاوز مبيعاته المليون وحدة في الأسواق الأمريكية بحلول نهاية العام وال2 مليون وحدة عالمياً. عدد كبير من مقتني البلايستيشن4 أنفسهم سيشترونه للحصول على رسومات أفضل وكذلك الأمر لمُقتني أجهزة تلفاز بدقة عرض Ultra HD. وأود التنويه بأن مايكروسوفت كانت ستكسب موسم الأعياد على الأرجح في الأسواق الأمريكية لولا هذا الإصدار، الإكس بوكس ون S سيبيع بشكل أفضل من أجهزة بلايستيشن4 الاعتيادية أو المصغرة غالباً.
0 التعليقات:
إرسال تعليق