بجيل الأجهزة المنزلية السابق بحثت شركة مايكروسوفت عن شريك لها يساعدها بتطوير عناوين قوية حصرية لمنصة الاكس بوكس وحينها كانت شركة Epic Games تتفنن كثيرا بإستخدام محرك التطوير Unreal Engine بنسخته الثالثه والتي آرادت أن تملك عنوانا يثبت مدى قدرة هذا المحرك على العمل بشكل ممتاز والأهم من ذلك بشكل سهل على كافة المنصات ومن هنا بدأ التعاون مابين الأثنين على عنوان على لعبة الأكشن Gears of War والتي قدمت لنا تجربة لعبة قوية على صعيد القصة والأهم من ذلك بطور اللعب الجماعي الذي لاقى الكثير من الإعجاب حينها، إسمرت الأمور على مسارها حتى صدور الجزء “Gears of War: Judgment” بالعام 2012 وهو آخر أجزاء السلسلة بالجيل الماضي.





حينها أعلنت Epic Games عن رغبتها لتغيير هذه السلسلة وربما إصداراها على منصات أخرى بجانب الاكس بوكس فماكان رد مايكروسوفت على لك سوى بشراء حقوق العنوان كاملا بصفقة نجهل تماما خفاياها وهذا هو الجزء السهل من القصة فمايكروسوفت ترغب بإستمرار السلسلة ولكن لم تعد تملك الفريق الذي قدمها لنا عبر الأجزاء الماضية فكان لابد لها من المجازفة وإختيار من يقوم بذلك ولحسن الحظ يبدو بأنها كانت تملك الورقة الرابحة دون أن تعلم والحديث هنا عن فريق التطوير حديث التأسيس “Black Tusk Studios” التابع لمايكروسوفت والتي قامت بتسليمه مهمة إنتاج عنوان جديد بالكامل قبل تغيير الخطة.
الفريق الذي يضم أسماء عملت على مشاريع محدوده سابقة بالتعاون مع مايكروسوفت لايملك خبره فعلية بإنتاج العاب ذات التصنيف AAA ولذلك وجدت مايكروسوفت بأنها تحتاج لتغذية الفريق ببعض الأسماء القوية وكان نصب أعينها Rod Fergusson منتج سلسلة العاب Gears of War سابقا بفريق التطوير Epic Games لينضم لفريق Black Tusk Studios الذي كان يعمل حينها على لعبة تسلل بعنوان جديد بالكامل قبل الإعلان عن صفقة شراء عنوان Gears of War وتسليمها لفريق Black Tusk Studios للعمل عليها.
بالعام 2014 تم الإعلان رسميا عن الخبر، الجزء الجديد من سلسلة العاب Gears of War قيد التطوير لدى إستديوهات Black Tusk Studios وبالعام 2015 وتحديدا بشهر يونيو أعلن Rod Fergusson عن تغيير لإسم الفريق إلى “The Coalition” كإشارة لكون الفريق بات مسؤلا عن سلسلة Gears of War بشكل كامل و من هنا بدأت الجماهير تطرح التساؤلات، هل حقا هذا الفريق حديث التأسيس دون ماضي قوي قادر على حمل عنوان بحجم Gears of War وتقديمه بشكل جيد؟ كان علينا الإنتظار لعامين حتى نحصل على الإجابة.
فريق التطوير إختار محرك Unreal Engine بنسخته الرابعة ليبدأ العمل ووضع الأساسيات لتقديم الجزء الرابع من السلسلة مع الحفاظ على عناصرها المحببه لدى اللاعبين، بمعرض E3 من العام 2015 شاهدنا اللعبة للمره الأولى ومعها حصلنا على الكثير من التطمينات، نعم هذه اللعبة تبدو فعلا كلعبة Gears of War ولكن بأجواء أكثر سوداويه، ولكون الفريق مازال حديث التأسس ولايملك الكم الكافي من المطورين تم الإعتماد على فريق التطوير الآخر Splash Damage لتقديم طور اللعب الجماعي وهو من عمل سابقا على لعبة Gears of War: Ultimate Edition ولاقى عمله الكثير من الإستحسان.
أخيرا حصلنا على اللعبة بشهر أكتوبر الماضي، لاشك أن النتيجة النهائية لهذا المشروع كانت ممتازة جدا بالكثير من العناصر فيها، أصبحت لدينا الثقة بأن عنوان Gears of War بات بأيدي أمينة وأن المستقبل يبدو مشرقا جدا لهذا العنوان، هي من الحالات النادره التي نشاهد فيها عنوانا ينتقل بالكامل لفريق تطوير جديد ولكنه يحقق النجاح، لاشك أن الكثير من الخطوات التي إتخذتها مايكروسوفت بهذه الرحلة كانت موفقة جدا، والأن ننتظر معرفة مايخبأه لنا فريق التطوير The Coalition لمستقبل السلسلة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق