أحد الألعاب المستقلة التي نكشف عنها لكم هي لعبة تحمل اسم Solitude أو عُزلة. اللعبة يعمل على تطويرها المطور صاحب العقلية الابتكارية “ناصر العتيبي” وهو أحد الأعضاء السابقين لمنتديات المحترفين، إن لعبة Solitude هي أحدث ألعابه والتي سيتم التركيز عليها بعد لعبته الحالية Little Robbers القادمة لجهاز سوني المنزلي Playstation 4 في العام القادم.
اللعبة الجديدة تستوحي أحداثها من رواية الفيلسوف المفكر ابن طُفيل الأندلسي التي تحمل اسم “حي بن يقظان”، وحي بن يقظان هو اسم بطل هذه القصة الذي قدّرت له الظروف أن ينشأ على جزيرة لوحده، والخبرات والمعارف الإنسانية التي يكتشفها وحيداً بدءاً من رعاية الظبية له وهو طفل صغير وحتى يقوم بتشريحها بعد وفاتها لمعرفة سبب الوفاة. تمتلك هذه القصة أبعاداً فلسفية عديدة حيث تمثل العقل البشري الذي يغمره النور فيصل إلى حقائق الكون والوجود بالفطرة والتأمل بعد أن تلقاها عن طريق النبوة.
إن بطل لعبة Solitude أو عُزلة سيحمل اسم “حي” على الأرجح، علماً أن الاسم غير نهائي وقد يقوم المطور بتغييره في وقت لاحق. إليكم بعض التفاصيل حول قصة اللعبة كما يحدثنا بها ناصر:
قصة اللعبة تتمحور حول فترة الخلوة أو الانعزال التي عادةً ما تسبق ثورات الأنبياء (والمجددين عمومًا) الفكرية، حيث أنوي تقديمها في قالب مغامرة تفاعلية ذات وقفات تأملية ومخاطر شائكة. سأركز فيها على بعض الأسئلة المهمة عن معنى وجود العالم ومصدره وعن الفطرة البشرية وقدرتها على التوصل لله، وعن الوعي الإنساني وكيف يتشكل مما حوله، وعن معنى الإنسان وأين نرسم الخط الفاصل بينه وبين أشكال الحياة الأخرى، وعن الموت والروح ومواضيع أخرى
يتم تطوير اللعبة من خلال مُحرك Unity3D، وهي لعبة برسوم ثلاثية الأبعاد وبحركة جانبية أو ثنائية الأبعاد، كما يُحب جمهور الألعاب بتسمية هذا النوع من الألعاب 2.5D. تتركز عناصر اللعب على الاستكشاف والبحث من جهة، وصيد الحيوانات المفترسة أو الهرب منها من جهة أخرى. بالإضافة إلى ذلك سيكون على اللاعب بلوغ “المبلغ العظيم”، والذي يُمثل لرحلتك في هذه اللعبة ما يُمثله “الجبل” لرحلة اللاعب في اللعبة الشهيرة Journey.
اللعبة في مرحلة مبكرة من التطوير، وهي قادمة للحاسب الشخصي أولاً، ومن ثم الأجهزة المنزلية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق